أخبار رياضة

افضل 10 لاعبين في العالم لكرة القدم 2025

افضل 10 لاعبين في العالم

يستمر الجدل حول نجم كرة القدم الأفضل على مستوى العالم وعلى مر التاريخ، ولهذا نقدم لك اليوم القائمة المعترف بها رسميا تضم افضل 10 لاعبين في العالم والمفاجأة أن اللاعب كرستيانو رونالدو لم يكن في المرتبة الأولى كما يظن البعض، ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي أن ينتزع وحده هذا اللقب، والآن في اخبارك ستتعرف على الأسباب التي جعلت هؤلاء اللاعبين يحصدون هذه المكانة، وأهم البطولات التي أحرزوها.

افضل 10 لاعبين في العالم

يعشق الملايين من الشباب والفتيات والصغار لعبة كرة القدم، أو ما تُعرف بالساحرة المستديرة، ولكل منهم لاعبه المفضل سواء كان يلعب في نادي محلي أو عالمي، لاعب يراه قدوته ويتأثر بكل ما يقوم به، ويتابع جميع المباريات التي يشارك بها، واليوم ستتعرف على افضل 10 لاعبين في العالم وفي تاريخ كرة القدم ككل، ولما حصلوا على هذا اللقب وأصبحوا أساطير الكرة العالمية.

ليونيل ميسي

بالتأكيد تنتظر أن نُخبرك بأن كريستيانو رونالدو يحتل المرتبة الأولى بين افضل 10 لاعبين في العالم ولكن في الحقيقة اللاعب الأرجنتيني ليونيل  ميسي هو أن حصل على هذا القب وحصل على الكرة الذهبية أكثر من 8 مرات، كما يتمتع اللاعب ميسي بمسيرته الحافلة بتاريخ كرة القدم، وساهم في الحصول على لقب وري أبطال أوروبا 3 مرات لصالح نادي برشلونة.

يحتل ميسي المركز الثاني بين هدافي البطولة، وقاد منتخبه الأرجنتيني للفوز بكأس العالم في عام 2022، بعد أن حصد خلال المباريات 7 أهداف ومنها 4 فقط ركلات جزاء، فلم يحصل على هذا اللقب من فراغ ولكن لما قدمه للكرة العالمية والأرجنتينية على وجه التحديد من إنجازات مُشرفة.

اللاعب بيليه

يأتي بين افضل 10 لاعبين في العالم وحصل على المركز الثاني بين أفضل لاعبي العالم، كما نجح في أن يحافظ على هذا المركز وهذه المكانة، ويلقبه البرازيليون بأنه أسطور كرة القدم؛ لأنه اللاعب الوحيد الذي قاد منتخب بلده الوطني ليحصل على كأس العالم 3 مرات، وحقق الانتصار له في سن المراهقة عام 1958م.

أصبح بمرور الوقت الأيقونة القائد لأكبر وأقوى فرق كرة القدم في العالم وفي التاريخ، وحصلت البرازيل بفضله على كأس العالم في سنة 1970م، وبمرور الوقت وتعاقب أجيال اللاعبين للساحرة المستديرة، أصبح بيليه القدوة لكثير من اللاعبين الشباب في العالم الغربي والعربي أيضا.

اللاعب دييجو مارادونا

أيقونة وأسطورة تعاقبت الأجيال على حبها والتعلق بها، ولا يغيب اسمه حتى بعد رحيله قبل عدة سنوات، فلا ينتمي لقائمة افضل 10 لاعبين في العالم فحسب ولكنه أفضل لاعب كرة قدم على مستوى العالم وفي تاريخنا الحديث، ولو أردنا أن نُلخص مشوار مارادونا الممتد لعدة سنوات، فنستطيع الإشارة إلى أدائه في نهائي كأس العالم عام 1986 بإنجلترا.

اللاعب الوحيد الذي أحرز أقوى وأصعب هدفا بيده فقط، ومازالت جماهير كرة القدم أيضا تتذكر له هدفه التاريخي بمباريات كأس العالم والمهارات والذكاء الذي تلاعب به بأعصاب فريق الخصم من لاعبي دولة إنجلترا، كان يمتلك رأسا ذهبية يستطيع بها أن يحرك الكرة ويتحكم فيها بشكل كامل.

اللاعب يوهان كرويف

يوهان كرويف لا يلعب بقدمه ويمارس كرة القدم كرياضة بدنية فقط، ولكن ما جعله يدخل قائمة افضل 10 لاعبين في العالم أنه يمارس اللعبة بعقله، حتى أصبح أحد أهم العقول في تاريخ كرة القدم، وبالرغم من أنه لم يحتل أول 3 مراكز، لكنه من أسس المفهوم العميق كرة القدم الشاملة، والتكتيكات التي مازال مئات اللاعبين يعملون بها، وكثير من المدريبين أيضا مثل ميكيل أرتيتا وبيب غوارديولا.

حصل هذا اللاعب على 3 كؤوس على التوالي، وقدم أمام جماهير كأس العالم في عام 1974 أشهر وأفضل حركات اللعب المهارية في تاريخ كرة القدم أمام المنتخب السويدي ومازال الكثير من عشاق كرة القدم من الأجيال القديمة يتذكرون هذه المهارات ويتحدثون عنها حتى الآن.

زين الدين زيدان

ينتمي هذا اللاعب الفرنسي لقائمة أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ويتمتع بالقدرات الخارقة في التحكم الكامل بكرة القدم داخل جميع أركان الملعب والسيطرة على المشهد بالكامل، ونجح في أن يصنع التاريخ المُشرف لكرة القدم الفرنسية ويتوج المنتخب الوطني باللقب والحصول على كأس العالم في عام 1998 عندما سجل هدفين أمام منتخب البرازيل بالنهائي.

نجح زين الدين زيدان أيضا في أن يقود فريق ريال مدريد الإسباني ليفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2001\2002، حصل على الكرة الذهبية وكان السفير لملف قطر الذي نجح في استضافة كأس العالم في عام 2022م، وهي الدولة العربية الأولى التي تستضيف أحداث كأس العالم.

اللاعب ألفريدو دي ستيفانو

هذا اللاعب المتميز حصل على لقب ثاني أفضل هداف في فريق ريال مدريد بعد اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو، حصل على الكأس الأوروبي خمس مرات وفي كل مباراة نهائية في دوري أبطال أوروبا كان ينجح في إحراز هدف، بما فيها ثلاثية الأهداف الرائعة بنهائي 1960م، وهذا ما حقق له هذه الشهرة العالمية منذ عدة سنوات وحتى يومنا هذا.

اللاعب رونالدو نازاريو

لا يمكن الحديث عن افضل 10 لاعبين في العالم بدون الإشارة لهذا اللاعب الذي وصفه النقاد والمهتمون برياضة كرة القدم، بأنه الظاهرة البرازيلية التي لن تتكرر في العالم مرتين، والغريب والمثير للأسئلة دائما أن هذا اللاعب تقدم في قائمة أفضل لاعبي كرة القدم في العالم على البرتغالي رونالدو، وهذا لأن موهبته غير الطبيعية جعلت جميع الأنظار تلتف إليه، وحصل على الكرة الذهبية مرتين ولكن مسيرته الكروية تأثرت بصورة كبيرة بسبب تعرضه للإصابات المتكررة.

اللاعب جارينشا

كعادة البرازيل دائما ما تُخرج لنا أساطير كرة القدم في العالم، ومنها هذه الأسطورة البرازيلية، الذي كان سببا رئيسيا في فوز البرازيل بكأس العالم في عام 1958م، وحصل على جائزة أفضل لاعب في بطولة عام 1962، وما ساعده في الحصول على هذا اللقب هو بيليه الذي تعرض لإصابة خطيرة وغاب عن المشهد.

اللاعب زيكو

يأتي هذا اللاعب البرازيلي الشهير زيكو في المرتبة التاسعة، على الرغم من أنه لم يفز بكأس العالم ولا مرة خلال مسيرته الكروية، لكن البرازيل وعشاق كرة القدم يعتبرونه البطل المتفوق والمتقدم على كثير من اللاعبين الآخرين، عُرف بقدراته على تحريك الكرة في كل مكان داخل الملعب، وخلال كأس العالم للعام 1982 كان ضمن نجم تشكيلة منتخب البرازيل القائد الأهم والأعلى كفاءة بين اللاعبين.

تعرف أيضًا على: فوائد الرياضة للجسم التي ستجعلك تهتم بها من اليوم

كريستيانو رونالدو

بالطبع تشعر بالصدمة لأن النجم العالمي كريستيانو رونالدو يحتل المرتبة العاشرة وليس الأولى! فالكثير حول العالم يعتبرونه اللاعب الأفضل في التاريخ والأكثر تسجيلا للأهداف في المباريات على الإطلاق، ونجح في الحصول على 5 كرات ذهبية في مسيرته منذ بدايتها وحتى اليوم.

يبلغ رونالدو من العمر أربعين عاما فقط، ولكنه ساهم في أن يحصل منتخب بلده على أقوى الألقاب العالمية ويحطم الأرقام القياسية لإحراز أكبر قدر من الأهداف بواقع رصيد 128 هدفا لصالح منتخب البرتغال فقط، حصد أيضا لقب هداف دوري أبطال أوروبا بواقع 141 هدفا، وفي مسابقة دوري الأبطال فاز لمدة 5 مرات منها 3 مرات متتالية.

قدمنا لك قائمة تضم افضل 10 لاعبين في العالم ولماذا نجح هؤلاء اللاعبين تحديدا بين المئات من لاعبي كرة القدم على مستوى العالم  على هذه الألقاب، والمرتبة التي احتلها اللاعب المحبوب ليونيل ميسي.

السابق
طريقة عمل البيتزا في المنزل بأكثر من طريقة مُختلفة
التالي
طريقة عمل كباب الحلة

اترك تعليقاً